متفرقات

جنبلاط ووفد من “التقدمي” يقدّم التعازي بمنير الصياد

قدّم الرئيس وليد جنبلاط التعازي بوفاة الأمين العام الأسبق لـ “حزب الاتحاد الاشتراكي العربي – التنظيم الناصري” منير محمد الصياد “أبو هيثم”، في مسجد عين المريسة في بيروت، ورافقه وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي، ضمّ النائب فيصل الصايغ، ونائب رئيس الحزب زاهر رعد، وأمين السر العام ظافر ناصر، ووكيل داخلية بيروت وليد العاقل، وكيل الداخلية السابق المحامي باسل العود، والمختار أكرم العود، إلى جانب عدد من الحزبيين.

واشتهر الصياد بانتمائه إلى الفكر الناصري المستند إلى نهج الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، وقد طبع مسيرته في المشاركة في العمل السياسي والقومي منذ سبعينيات القرن الماضي. كما عُرف بدوره خلال الاجتياح الإسرائيلي لبيروت عام 1982، إذ بقي في العاصمة وشارك في الدفاع عنها، ما جعل اسمه يرتبط بتاريخ المقاومة البيروتية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى